هذا الموضوع مفتوح للتعليقات والنقاش بالأسفل وللفائدة العامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
في البداية, نحب نشكر الزوار الكرام المهتمون بجانب حكم النكت والذين يكرهون الإثم لإخوانهم المسلمين.
 
يتم تداول أحكام كثيرة وأحاديث كثيرة من قبل الكثير من الناس في حكم تحريم النكتة حيث يأتي البعض على تحريمها ويظن البعض بأننا تجاهلنا هذا الجانب عند إنشاء هذا الموقع حيث أنه يعتمد بالأساس على النكت والتي غالباً تاتي بصيغة (مرة واحد من جنسية كذا أو من قبيلة كذا) فعتقد البعض بأن حكم هذه النكت حرام ويعد تداولها حرام أيضاً.
 
ذكر نكتة تبدا ب (كان فيه مصري, كان فيه حوطي, كان فيه فلاني) لا يعد غيبة حيث أن الغيبة لاتكون إلا لمعلوم, بمعنى, يجب تحديد شخص معين بحد ذاته بشيء يكرهه حتى يمكننا القول بأن هذه غيبة, وذكر شخص بحد ذاته بشيء يكرهه وهو كذب يعد بهتان.
 
وعندما يتم ذكر قبيلة معينة أو جنسية معينة في نكتة ف نحن لا نقصد التعميم بأي شكل من الأشكال وإنما يكون القصد رسم الإبتسامة بذكر شيء يلامس واقع بعض المعنيين في هذه القبيلة أو الفئة.
 
مصادرنا في هذه المعلومات موجودة بالروابط التالية:
  1. منتدى أهل الحديث: http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=288481
  2. موقع إسلام ويب: http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=49343

 

ونحب أن نذكر بأن النكت المنشورة هنا ليست من إنتاج شخص أو مجموعة معينة, بل تتم إضافة النكت من قبل زوار الموقع, لذا فإن مسؤولية هذه النكت تقع على عاتق كاتبها.

بعد إضافة النكتة من قبل الزوار, يتم إضافتها في طابور التقييم, حيث لا يتم إظهارها فوراً في الموقع, وإنما يجب تقييمها والتأكد من سلامتها قبل نشرها. وهذا أيضاً يتم من قبل زوارنا الكرام, عبر الضغط على رابط (مراقبة) بأعلى الصفحة ويتم عرض النكت على الزوار ويقومون بتقييمها إن عجبتهم أم لم تعجبهم, في حال وصول عدد التقييمات لعدد معين (كمثال: 10 تقييمات) بالإعجاب, يتم نشر النكتة, وإذا كانت 10 تقييمات بعدم الإعجاب, يتم مسح النكتة.

لذا, إن كنت ترى نكتة لايجب عرضها أو كانت مسيئة بشكل مشين بأي شكل من الأشكال نتمنى منكم مساعدتنا بالتبليغ عنها عبر زر التبليغات المجاور لكل نكتة أو عبر رابط الإتصال بنا.

 

 

تحياتنا,

موقع فطسني